محمد السوسي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


محمد السوسي
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 البيان الشافي والبرهان الكافي في علم الحرف00212663128424

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 1753
تاريخ التسجيل : 02/09/2014

البيان الشافي والبرهان الكافي في علم الحرف00212663128424 Empty
مُساهمةموضوع: البيان الشافي والبرهان الكافي في علم الحرف00212663128424   البيان الشافي والبرهان الكافي في علم الحرف00212663128424 I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 19, 2014 11:29 am

انه من الاهمية بمكان ان نعرف الحرف كيف....ومتى...وتساؤلات كثيرة تتبادر للذهن عند الكلام عن الحرف فها اني اقدم لكم طرحا في هذا الشان لعلي احضى برضاكم و ينال اعجابكم فاقول والله ولي التوفيق اختلف العلماء في وجود الحرف قال بعضهم ان الله اوجده من العدم قبل وجود السماوات والارض والاملاك و قال بعضهم انه كان موجودا قبل وجودها ولا يبرهن احد بما كان وجود ه و انما هو قدرة اخرجها الله سبحانه و الكلام الذي قطع به الجمهور من المعتمدين انه من صفات الباري جل و علا فلا يحكم له بوجود فهو مربوط بوجود الباري لان الباري عز و جل يتكلم بالحرف و الصوت ثم تعاظمت الاقوال و تسلسلت الاخبار و اخذ كل بجهده في هذا العلم في اصل وجود الحروف .....فقال ...المهراجي... ان الله تعالى لما خلق اللوح و القلم قال له اكتب . فقال. ما اكتب ... فنظر اليه .بعين الهيبة. فقطرت من راسه قطرة. فنظر الله الى تلك القطرة..بعين الكبرياء.. فماعت فصارت همزة.. . فنظر الله الى تلك الهمزة ...بعين العظمة... فامتدت و صارت الفا فقال عز في علاه لاجعلن هذا الحرف مبتدا اسمي الاعظم .. فالالف محتو على عجايب .نحنوت. . وعظمة اللاهوت . . و...هيبة الجبروت... وذلك لامور : الاول انه لم تكن من العلم نقطة الا بعد ان تجلى الله سبحانه و تعالى بعين الهيبة ..الثاني نظر الله الى النقطة بعين الكبرياء فغشيت من =لك النور الالهي والجلال الذاتي فبعد ما غشيت و صارت همزة فهذه النقطة لم تظهر الا بعد تجلي الهيبة فصارت متغذية مغشية بنور الهيبة و ذلك كله تزكية لهذا الحرف وتفحيم لقدره و تكميل لسره لان الله عز و جل قادر ان يجري القلم بحرف الالف من مدة واحدة بل قادر ان يجري جملة الحروف من مدة واحدة و انما اراد ان يغشى هذا الحرف الجليل بانواع هيبته وجلاله و كبرياءه. الثالث: ان الله تعالى نظر الى الهمزة بعين العظمة فارتعدت خوفا من الله عز و جل وصارت الفا فبعد ان تكاملت الاوصاف و عظم قدر هذا الحرف وعلم الله جل و علا انه اجل حرف يكون على لسان ادم اقسم فقال : وعزتي وجلالي للاجعل هذا الحرف مبتدا اسمي الاعظم ......فهذا الحرف اذا وضع بشروطه او بالاحرى على شروطه وركب في وقته كان صاحبه سلطان الاكوان باسرها حيوانها و معدنها وافلاكها .... وان اذن لي شيخنا سياتي ذلك بقدرة العليم الحكيم في باب الاوفاق ان شاء الله تعالى .يقول المنذري المسعودي الاصح و الاوضح الذي انتهت اليه الاقوال و صرحت به اولوا الكمال ان الحرف غير مخلوق وذلك لامرين الاول:..انه حروف القرءان والقرءان غير مخلوق والثاني:.. ان الله عز و جل متكلم بالحرف و الصوت في القدم و لا انتهاء لذلك و لا مبتداء لما ذكرناه اذ لو قلنا ان الحرف كان معدوما لاشكل فهو موجود على الاطلاق لا ابتداء لوجوده وهذا اسيادي اول مقام من مقامات علم الحرف وقف الاقدام دونه.....والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته و صلى الله على نبيه و عبده...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mohamedsoussi.7olm.org
 
البيان الشافي والبرهان الكافي في علم الحرف00212663128424
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البيان والبرهان في عقد لسان 00212663128424
»  البيان الشافي في اسم الله الأعظم 00212663128424
» السر الكافي والعلاج الشافي من كل الموانع خلال ساعة واحدة باذن الله شاهد 00212663128424
» البيان الوارد .. فى تقسيم الجآن إلى ( جنى وعفريت ومارد ) !!! 00212663128424
» البيان الوارد .. فى تقسيم الجآن إلى ( جنى وعفريت ومارد ) !!! 00212663128424

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محمد السوسي :: علم الحروف والاعداد 00212663128424-
انتقل الى: